أخبار السعودية

جستر جازان تشارك مركز صفاء الطفولة اليوم العالمي للطفل 2021

اكلة فى دقيقتين

شاركت جمعية جستر جازان يرم أمسيوم الطفل العالمي”  الذي أعلن به في عام 1954 باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 تشرينالأول/نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم. وتأريخ 20 تشرين الثاني/نوفمبر مهم لأنهاعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل .بمركز صفاء الطفولة لذوي الإحتياجات الخاصة ، حيث يأتي هذا النشاطتحقيقاً لرؤية ورسالة المدارس في أكتساب الطلاب المهارات الأكاديمية والشخصية والاجتماعية وحل المشكلات للخروج للحياة بقدرات منافسة.

 وصرح المدير التنفيذي للجمعية السعودية للتربية الخاصة جستر فرع جازان  خالد محمد يحيى الشبيلي أن  مشاركة الجمعية تعد تعزيزالثقة الطفل بنفسه و معرفته مكانته في المجتمع. ولتحقيق هذا الهدف يتوجب الاهتمام بالروح الإبداعية لدى الأطفال و رعايتها و تنميتها،والتغلب على جوانب النقص في المعرفة و الخدمات المختلفة المقدمة للطفل، ووضع برامج للنهوض بالمؤسسات ذات العلاقة المباشرة  بالأطفال.

إلى جانب المساهمة في تحسين نمو و تطور الطفل في المدرسة مع الاهتمام المستمر بالجانب الصحي في المدارس، ودراسة وضع الطفل والتعاون لتلبية حاجاته الملحةوتضمن التفعيل الذي تم تحت إشراف مديرة المدرسة  إقامة فقرات استقبال وتجهيز ركن يتضمن هدايا للأطفالفي الصفوف الأولية و فعاليات تربوية للصفوف العليا و مسابقات.

وتضمنت الأركان مجموعة من الألعاب لتنمية القدرات العقلية الحركية وكان هدف الفريق النسائي بجستر فرع جازان رسم البسمة على شفاهالأطفال و الإحساس بالمسؤولية المجتمعية .

جستر جازان تشارك مركز صفاء الطفولة اليوم العالمي للطفل 2021

جستر جازان تشارك مركز صفاء الطفولة اليوم العالمي للطفل 2021