منوعات

فوائد خلطات الكولاجين في محاربة الشيخوخة المبكرة

فوائد#خلطات_الكولاجين في #محاربة_الشيخوخة المبكرة

فوائد خلطات الكولاجين في محاربة الشيخوخة المبكرة

تؤثر الشيخوخة في فقدان مظهرنا الشبابي مع مرور الوقت. لذا، كيف يمكنك عكس عملية الشيخوخة؟ بمساعدة الكولاجين بخلطات طبيعية للعناية بالبشرة .
يعمل الكولاجين، وهو بروتين موجود في الأنسجة الضامة بجسمنا، على الحفاظ على البشرة نضرة وشابة وخالية من التجاعيد. الكولاجين مثل الصمغ الذي يساعد على ربط الأنسجة والغضاريف والعضلات والأوتار في الجسم. الآن يمكنك استخدام أقنعة الوجه بالكولاجين للحصول على بشرة جميلة وناعمة.

تجهيز أقنعة الكولاجين في المنزل:


1. ماسك البرقوق والقهوة العضوية الطازجة:
لصنع قناع الكولاجين هذا، سيكون عليك هرس البرقوق جيداً وتخمير كوباً طازجاً من القهوة العضوية. ثم اصنع مزيجاً من هذه العناصر وضعه على وجهك. اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسله برفق. ثم جفف بشرتك ورطبيها.
2.قناع الأفوكادو والكيوي:
قطع الأفوكادو والكيوي إلى نصفين وهرسهما جيداً. ثم امزج هاتين الثمرتين في خليط ناعم وضعه بالتساوي على وجهك. اتركه لمدة نصف ساعة. ثم اغسله برفق بالماء الفاتر ورطب بشرتك.
3. قناع الوجه الكريمي الثقيل:
لصنع هذا القناع الرائع، سوف تحتاج إلى العسل وصودا الخبز والقشدة الثقيلة (ويفضل كريم الحليب). اخلط هذه المكونات في عجينة ناعمة ثم ضعها على بشرتك. اتركها لمدة 20 دقيقة. اغسل بشرتك بالماء الفاتر ولا تنس الترطيب.
4.قناع الوجه بالأناناس والبابايا:
المكونات المطلوبة لصنع قناع وجه طبيعي هي الأناناس والبابايا والشمام أو البطيخ. اطحن هذه المكونات واخلطهما في عجينة. ضع القناع على وجهك للحصول على بشرة أكثر صحة.
5. قناع الوجه بالخضروات الخضراء:
المكونات المطلوبة لهذا القناع هي زيت بذور الجزر والفلفل والموز والخضروات الخضراء والجزر والبطيخ. استخدم هذا القناع لمحاربة تشوهات الجلد وللحصول على بشرة رائعة المظهر.

البشرة.

أطعمة الكولاجين:

النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على مصادر البروتين من الدجاج ومرق العظام والأسماك ولحم البقر، يمكن أن يعزز من إنتاج ببتيدات الكولاجين التي تدعم صحة البشرة وتعزز من مرونتها. كما أن تناول البروتين يوفر اللبنات الأساسية للجسم لصنع الكولاجين الذي يحتاجه، مما يحتم عليك دمج البروتينات الخالية من الدهون والبيض والأسماك في نظامك الغذائي. إذ إن البروتين الغذائي ضروري لبنية وملمس البشرة وإصلاح خلايا الجلد التالف. من دون أن ننسى أهمية الخضراوات والفواكه والحبوب والمكسرات الغنية بمضادات الأكسدة التي تعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة.