عربي ودولي

مصر تعلن تسجيل أول 3 حالات إصابة بأوميكرون وتوجه رسالة للمواطنين

أعلنت مصر، الجمعة، اكتشاف أول 3 حالات لمتحول “أوميكرون” لفيروس كورونا في البلاد.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان لها، أنه من خلال رصد الوافدين من الدول التي ظهر فيها الطفرة، وعبر نقاط الفرز والحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، واستنادا إلى نتائج اختبار التسلسل الجيني الذي يتم إجراؤه لمدينة القاهرة. جميع الحالات الإيجابية المكتشفة، أظهرت نتائج اختبار التسلسل الجيني وجود ثلاث حالات إيجابية للطفرة “أوميكرون” من بين 26 حالة مؤكدة من فيروس كورونا.

وشددت الوزارة، عزل المصابين، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بحق المخالطين لهم.

وأضافت أنه بحسب نظام المراقبة، هناك حالتان لا تعانيان من أي أعراض، والحالة الثالثة تعاني من أعراض عدوى خفيفة، والحالات الثلاث تخضع للعزل والمتابعة من قبل الفريق الطبي.

ولم تعلن الوزارة عن جنسيات المصابين سواء كانوا مصريين أم أجانب.

وأوضحت أن عملية المراقبة والمتابعة لم تسفر عن اكتشاف أي إصابة أخرى بطفرة “أوميكرون” في أي من المطارات أو الموانئ.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، وارتداء الكمامة والمحافظة على مسافة جسدية، كما دعت إلى الضرورة الملحة لتلقي لقاحات فيروس كورونا لحمايتهم من مخاطر الإصابة.

وأعلنت الوزارة، مساء الجمعة، 910 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 43 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 373509، والوفيات إلى 21277.

الصحة: ​​ارتفاع عدد حالات الشفاء للمصابين بفيروس كورونا الى 310749 وخروجهم من المستشفيات الصحة: ​​تسجيل 910 حالات ايجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 43 حالة وفاة

– وزارة الصحة والسكان المصرية (mohpegypt)

أعلنت منظمة الصحة العالمية، قبل أيام، أن البيانات المتوفرة تشير إلى أن سلالة “أوميكرون” من فيروس “كورونا” تنتشر بمعدل غير مسبوق على الأرجح، مؤكدة أن اللقاحات أصبحت أقل فاعلية بشكل طفيف ضد “كوفيد -19”. “

وسجلت أول إصابة بسلالة “أوميكرون” في بوتسوانا في 11 نوفمبر لمواطن من جنوب إفريقيا، حيث تم رصد أكبر عدد من المرضى.

تحمل هذه النسخة عددًا قياسيًا من الطفرات بلغ 50 طفرة، بما في ذلك أكثر من 30 طفرة في بروتين سبايك الذي يخترق الفيروس من خلاله جسم الإنسان، وسط مخاوف واسعة النطاق من أن هذه السلالة، التي صنفتها منظمة الصحة العالمية على أنها “مقلقة”، قادرة على مقاومة اللقاح.