منوعات

فى موسم الربيع.. اعرف فوائد التوت لصحتك – اليوم السابع


يجلب موسم الربيع معه بعض الفواكه اللذيذة ومنها التوت، وأحد أفضل الأشياء في التوت هو تعدد استخداماته، حيث يمكن تناوله بمفرده كوجبة خفيفة أو طبق جانبي، في نفس الوقت، يمكن أيضًا إضافته كطبقة على العديد من الأطعمة المختلفة، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد التوت الصحية، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”.


ويمكن إدراج التوت في نظامك الغذائي من خلال مزجه مع دقيق الشوفان على الإفطار، صنع سلطة فواكه ملونة، عصيرًا من أنواع مختلفة من التوت والحليب.


فوائد التوت في الربيع

 


فوائد التوت عديدة وتشمل:


1. يعزز صحة القلب

 


تم العثور على التوت لتحسين وظائف الشرايين وتعزيز صحة القلب، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي ، والأشخاص الذين يدخنون.


2. غني بالفيتامينات والمعادن

 


يحتوي التوت على الألياف وفيتامين ج وفيتامين ك والمنجنيز، كما أنه يحتوي على أعلى مستويات مضادات الأكسدة – خاصة الأنثوسيانين.


 


3. غنى بمضادات الأكسدة والمواد المغذية

 


يحتوي التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين وحمض الإيلاجيك والريسفيراترول الذي يحمي خلايانا من أضرار الجذور الحرة المسببة للأمراض.


4. نسبة عالية من الألياف

 


يحتوي التوت على الألياف، والتي قد تزيد من الشعور بالامتلاء والشبع، وكذلك تقلل الشهية وعدد السعرات الحرارية التي يمتصها جسمك من الوجبات.


5. عظيم للبشرة لاحتوائه على الكولاجين

 


يحتوي التوت على حمض الإلاجيك المضاد للأكسدة والذي يحتوي على قد يساعد في تقليل التجاعيد وعلامات شيخوخة الجلد الأخرى، كما أنه يساعد على تفتيح بشرتك، وتوحيد لونها ، ومحاربة الجذور الحرة.


6. يقي من السرطان

 


يعمل فيتامين ج وفيتامين أ والمغذيات النباتية المختلفة الموجودة في التوت كمضادات أكسدة قوية قد تساعد في حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة المرتبطة بالأمراض.


7. منخفض السعرات الحرارية

 


المحتوى العالي من الألياف في التوت يعني أنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، لأن تناول الألياف قد يجعلك تمتص سعرات حرارية أقل يوميًا بالإضافة إلى ذلك فهو يشعرك بالشبع والامتلاء.