غير مصنف

طريقة تحميل الكتب من موقع كتبي كافة المراحل الدراسية

يعتبر موقع كتبي واحد من أهم المواقع الإلكترونية المتصدرة في المملكة العربية السعودية وتواجه اهتمام كبير من قبل كافة الطلاب والطالبات من المراحل الدراسية المختلفة، فيحتوي موقع كتبي على مختلف تحديثات كافة المناهج التي تنص عليها الدراسة وأصبح من السهل تحميل الكتب من خلال ذلك الموقع وإليكم في السطور الآتية طريقة تحميل الكتب من موقع مكتبي.

طريقة تحميل الكتب من موقع كتبي

يعتبر موقع كتبي من المواقع المهمة في الملكة العربية السعودية التي توفر خدمة عرض المناهج والكتب دون أن يتم الاحتياج لتنزيلها بصيغة البي دي أف، فاستطاع ذلك الموقع أن يساهم في تطوير العملية التعليمية بنسبة كبيرة ولمن يرغب في تحميل الكتب من موقع كتبي يتم اتباع كاف الخطوات التالية:

  • أولاً يتم التوجه إلى موقع كتبي من خلال النقر على ذلك الرابط “من هنا”، يمكن أيضاً أن يتم تحميل تطبيق كتبي على الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك يتم اختيار المستوى الدراسي الخاص بك ثم يتم تحديد الفصل الدراسي سواء كان الأول أو الثاني.
  • القيام باختيار المادة.
  • بعد ذلك يتم اختيار أمر الكتاب أو حل الكتاب أو الاختبار وغيرهم الكثير من البرامج الأخرى الخاصة بكل مادة.
  • بعد ذلك سيظهر إليكم المادة على واجهة الموقع وأسفل المادة ستجدون أمر تحميل يتم النقر عليه ويتم اتباع الرابط، بعد ما يتم التخلص من كافة الخطوات السابقة سيتم تحميل الملف بصورة مباشرة مع العلم أنه يمكن تصفح المادة دون أن يتم الاحتياج إلى الإنترنت على الإطلاق سواء على الهاتف أو الحاسوب الشخصي.

شاهد أيضًا: حل جميع مشاكل منصة مدرستي 1443

مميزات موقع كتبي

يتسم موقع كتبي بالكثير من المميزات التي من أهمها أنه واجهة تعليمية جيدة للطلاب بداية من رياض الأطفال حتى السنة الثانية ثانوي، فلكل مستوى مواده الخاصة ويقوم الموقع بتوفير كتب مع حلولها.

فذلك الموقع يساعد على توفير كافة المعارف والمعلومات إلى الطلاب من خلال مختلف المستويات، ففذلك الموقع واحد من المبادرات التي وفرتها المملكة العربية السعودية والتي تم اعتمادها بداية من الفصل الثاني من الموسم الدراسي السابق وسيتم اتباعه خلال السنة الحالية وذلك ما يسمى نظام التعليم عن بعد.

شاهد أيضًا: كيف أحمل كتاب من موقع كتبي

الكتب التي يحتوي عليها موقع كتبي الدراسي

يضم موقع كتبي كافة الكتب الدراسية الخاصة بكل المواد وذلك لجميع الصفوف الدراسية بداية من الصف الأول الابتدائي مع مراحل التعليم الأساسي ثم مرحلة الثانوية العامة ومن خلال ذلك الموقع يستطيع الطالب أن يحصل على كافة المعلومات بكل دقة وبالتالي يخوض الامتحانات ومعه كافة المعلومات.

حقوق الملكية المتعلقة بموقع كتبي

  • يعمل موقع كتبي على عرض كافة المواد التعليمية مع الحفاظ على حقوق كافة الأشخاص العاملين عليها.
  • يوفر موقع مكتبي أراق عمل مع نماذج اختبارات تم تحضيرها من أكفء الأشخاص.
  • كافة الكتب الدراسية المتوفرة من مكتبي ترجع ملكيتها إلى وزارة التربية والتعليم من خلال منصة عين التعليمية.
  • أعلب الحلول الخاصة بالكتب ترجع ملكيتها إلى منصة حلول كتاب أو منصة واجباتي.

شاهد أيضًا: الاختبارات الإلكترونية في منصة مدرستي 1443

إضافات موقع كتبي الجديد

قام موقع كتبي بالإعلان عن إضافة جميع الكتب الدراسية مع إضافة تحديثات كافة المناهج الخاصة بالعالم الحالي ومن أبرز التحديثات التي تم توفيرها في الكتب كلاً من التالي:

  • عمل تحديثات وتعديلات تصل نسبتها إلى 55% من حلول الكتاب.
  • تحميل ما يقرب إلى 85% من تحضيرات المعلمين.
  • زيادة نسبة توزيع المنهج إلى 95% على الموقع.

فيمكنكم الآن تحميل رابط موقع مكتبي وسيتم الحصول على كافة المواد الدراسية لمختلف المراحل التعليمية من خلال اتباع الخطوات التي قد تم ذكرها في السابق.