منوعات

طرق رائعة علمها لنا النبي تجعل دعاءك مستجاباً.. يوضحها عمرو خالد


12:30 م


الأحد 08 مايو 2022

كتب-محمد قادوس:

كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، أسرار الدعاء المستجاب وطرق جميلة علمها لنا النبي-صلى الله عليه وسلم-تجعل دعاء الانسان يستجاب، ناصحًا بتجربة أي منها.

وقال الداعية إن كل الناس تتمنى ان يكون دعاؤها مستجابا، والله- سبحانه وتعالى- وعد بإجابة الدعاء، ولكن يوجد طرق تجعل الانسان أقرب في الوصول إلى الهدف وأقرب لمرضاة الله ليستجيب دعاءك، مشيرًا إلى أن الأولى منها هي اليقين في الإجابة، فكلما كان عند العبد يقين في الإجابة وقلبه ممتلئ بأن الله سوف يستجيب لك فذلك من دلائل أنه سوف يستجيب لك.

وأضاف خالد عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: بأن الطريقة الثانية لاستجابة الدعاء هي الخشوع أثناء الدعاء، فإذا وجد الانسان قلبه خاشع فهذه ساعة إجابة فلا تهدرها وأدعو الله كثيرًا فإذا خشع القلب كانت الإجابة، مستشهدا في ذلك بقول عبد الله بن عمر بن الخطاب،” أنا أعلم متى يستجاب دعائي. فقالوا له كيف، قال: إذا خشع القلب واهتزت الجوارح ودمعت العين أقول هذه ساعة إجابة فأبالغ في الدعاء”، ناصحًا البعض بالبحث عن لحظات الخشوع وأن يكثر فيها من دعاء الله.

وأوضح الداعية أن من أسرار إجابة الدعاء أيضًا أنك تستيقظ في ثلث الليل الأخير، قبل الفجر بنصف ساعة وتدعو دعوة من كل قلبك بعد أن تصلي ركعتين قبل اذان الفجر وتستغفر ربنا فتجد أن الله-تبارك وتعالى-في اليوم التالي بدأ التيسير يحدث لك للهدف والأمل الذي دعوت الله من أجله.

ومن أسرار إجابة الدعاء أيضًا تقوى الله.

ومن أسرار إجابة الدعاء أيضًا بعد ذكر الله، فإذا كان لك ورد ذكر يومي تذكر الله به فبعده مباشرة إذا وجدت قلبك حاضرا لا تتوقف ولكن ادعو الله فبعد الذكر لحظات ستجد أن لسانك ينطلق بالدعاء وهذا أيضًا من دلائل توفيق الله وأن الله تبارك وتعالى يريد أن يستجاب دعاءك.

YouTube video

رابط المصدر