سلطنة عمان

ميز من ينتقض وضوؤه ممن لاينتقض شخص اجرى عملية جراحية فخدر تخديراً كاملاً…

ميز من ينتقض وضوؤه ممن لاينتقض شخص اجرى عملية جراحية فخدر تخديراً كاملاً…

نسلط الضوء على كتاب الدارسات الإسلامية، في درس نواقض الوضوء، للصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، ونستنبط منه سؤال، ونقوم بالإجابة عليه، والسؤال يقول: ميز من ينتقض وضوؤه ممن لاينتقض شخص اجرى عملية جراحية فخدر تخديراً كاملاً…، ولمعرفة الإجابة تابع الفقرة التالية.

ميز من ينتقض وضوؤه ممن لاينتقض شخص اجرى عملية جراحية فخدر تخديراً كاملاً…

الإجابة المميزة لهذا السؤال: ينتقض الوضوء، لأن غياب العقل عن الوعي من نواقض الوضوء.

فضائل الوضوء

  • قال تعالى: { إن الله يحب التوبين ويحب المتطهرين }، الفضل المستنبط منه هو: محبة الله عزوجل.
  • قال صلى الله عليه وسلم: ” ألا أدلكم على مايمحو الله به الخطايا ويرفع الدرجات؟” قالوا: بلى يارسول الله، قال: ” إسباغ الوضوء على المكاره، وكثرة الخطا إلى المساجد، وانتظار الصلاة بعد الصلاة”.، الفضل المستنبط منه هو: يرفع الله بالوضوء درجات المؤمن يوم القيامة.
  • قال صلى الله عليه وسلم: ” من توضأ فأحسن الوضوء، خرجت خطاياه من جسده، حتى تخرج من تحت أظفاره “، الفضل المستنبط منه هو: مغفرة الذنوب.
  • قال صلى الله عليه وسلم: ” تبلغ الحلية من المؤمن حيث يبلغ الوضوء”، الفضل المستنبط منه هو: أن أهل الجنة يحلون يوم القيامة بالأساور على مواضع الوضوء.

ماهو السواك، وماهو حكمه، والدليل على أستخدامه؟

السواك: هو خصلة من خصال الفطرة، يسن للرجل. وللمرأة، والصغير، والكبير، والصائم، والمفطر.

حكمه، والدليل عليه : سنة مؤكدة، أمر به النبي صلى الله عليه وسلم، وحث عليه في أحاديث كثيرة، منها: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة “.

الى هنا نكون أحبائي قد أنهينا إجابة سؤال: ميز من ينتقض وضوؤه ممن لاينتقض شخص اجرى عملية جراحية فخدر تخديراً كاملاً…، ونتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يوفقكم في حياتكم العلمية، قدمنا لكم هذا الإجابة من موقع مكساوي، لنشر المحتوى العربي، والطبي، ونشر حلول المناهج الدارسية في المملكة العربية السعودية، نلقاكم برعاية الله وحفظه.

ميز من ينتقض وضوؤه ممن لاينتقض شخص اجرى عملية جراحية فخدر تخديراً كاملاً…

الإجابة المميزة لهذا السؤال: ينتقض الوضوء، لأن غياب العقل عن الوعي من نواقض الوضوء.