غير مصنف

حل مشكلة عدم تحديث متصفح جوجل كروم

 

حل مشكلة عدم تحديث متصفح جوجل كروم

يمكن القول إن Google Chrome هو المتصفح الأكثر استخدامًا على  مختلف أنظمة التشغيل منها Android للهواتف الذكية. بصرف النظر عن ميزاته المتميزة والتحسينات المتكررة ، فهو أكثر انتشارا، على الجانب الآخر ، أبلغ المستخدمون مرارًا وتكرارًا أن Google Chrome يستمر في التعطل على أجهزتهم. في حين أن المشكلة لا يمكن ربطها بأصل معين ، لحسن الحظ ، هناك مجموعة من الإصلاحات لها.

ملاحظة مهمة – هذه المشكلة تواجه في الغالب مستخدمي ويندوز 8.1 

كيفية إصلاح عدم تحديث Google Chrome

مجموعة من الحلول تساعدك في حل مشكلة عدم تحديث متصفح جوجل كروم

سرعة الأنترنت 

يجب أن تفرق بين التحديث والتنزيل، التحديث يمكنك القيام به من داخل البرنامج بالنقر فوق زر يحمل إسم “Update Now” وهذه الطريقة تأخذ وقت كبير والسبب هو تحديث البرنامج يتم مع جلب أضافات وأدوات مع التطبيق الذي يتم تحديثه هذا ما يجعله ياخذ وقت وكذلك على حسب حجم البرنامج وسرعة النت، أما التنزيل لا يأخذ وقت لأنك تقوم بتنزيل الملف التنفيذي للبرنامج لا أكثر ولا أقل، ولذلك يمكنك تنزيل البرنامج بدل عملية التحديث.

تجنب تحميل النسخة القابلة للتحديث 

قامت شركة جوجل بإطلاق نسختين من متصفح جوجل كروم، الأولى قابلة للتحديث و الثانية غير قابلة للتحديث، إن أردت تجنب هذه المشكلة فقط قم بتنزيل النسخة الغير قابلة للتحديث وهو الإصدار الأخير من المتصفح يمكنك تنزيله من موقعه الرسمي.

حذف الإصدار القديم

قبل الإقدام على أي خطوة،قم بازالة النسخة القديمة من جذورها، وذلك عبر إستخدام تطبيقات إزالة البرامج من جذورها وأقترح عليك برامج Your Uninstall، من ثم تثبت برنامج سي كلينير ومن تبويب “Regitry” ودوره في هذه الحالة هو حذف ملفات الرجيستري الخاصة بالمتصفح العالقة داخل النظام، من ثم أعد تشغيل الجهاز.

تجنب تثبيت إضافات مانع الإعلانات و الVPN

 قبل تركيب أي إضافه تأكد ان لا تسبب لك مشاكل أو عطب في فتح المواقع وخصوصا إضافة حجب الإعلانات، ​كما نعلم بعد تثبيت متصفح كروم أخر إصدار، تأتي مجموعة من الإضافات مثبتة إفتراضيا على المتصفح، كل ما عليك فعله إن كان من ضمن هذه الإضافات مانع الإعلانات أو إضافات VPN قم بأيقافها أو حذفها حسب رغبتك.

تثبيت وإستخدام تطبيقات محدث البرامج

سأختصر عليك المسافة ولا تبحث هنا وهناك عن ما يعرف ببرامج محدث التطبيقات لأخر إصدار، حيث أن هذه ميزة متوفرة في جميع برامج الأنتي فيروس تقريبا، فقط قم بإستغلاها، وخطوات الإستخدام سهلة :

  • إفتح الأنتي فيروس الخاص بك 
  • من ثم أنقر فوق خيار “إعدادات”، في بعض البرامج تجد خيار “الأداء”
  • في الصفحة التالية، تجد “وضع عدم الإزعاج” وهو لإيقاف أي إشعارات البرامج التي تحتاج للتحديث، ما يهمنا هو خيار “محدث البرامج”
  • في الصفحة التالية، تجد لائحة للبرامج التي تحتاج للتحديث
  • الأن، ضع علامات صح على البرنامج أو المتصفح المراد تحديثه
  • وفي بعض البرامج أضغط فوق زر “تحديث الأن” وتنظر حتى يتم التحديث إلى أخر إصدار