غير مصنف

سيقوم متصفح Microsoft Edge بإعلامك عندما يقودك عنوان URL إلى موقع ويب خطير

 

سيقوم متصفح Microsoft Edge بإعلامك عندما يقودك عنوان URL إلى موقع ويب خطير

هل حدث لك أن انتهى بك الأمر إلى موقع ويب لا علاقة له بالموقع الذي كنت تبحث عنه لأنك أخطأت في كتابة حرف في عنوان URL؟

في حين أنه مجرد خطأ إملائي بسيط بالنسبة لك ، إلا أنها فرصة للمهاجمين لتعقب ضحاياهم. حتى لا تكون هذه مشكلة ، يقوم متصفح Edge بتنفيذ ديناميكية جديدة.

قد يكون سبب ذلك مجرد إلهاء بسيط عند كتابة عنوان URL لموقع ويب يقودنا إلى أن نكون ضحية البريد العشوائي أو هجوم التصيد الاحتيالي. ربما للوهلة الأولى لا ندرك خطأنا ، لكن عندما نرى موقع الويب ، ندرك أننا انتهينا في المكان الخطأ.

في حين أنه قد يكون خطأ بسيطًا ، فمن المرجح أنه إذا كان عنوان URL لعلامة تجارية أو شركة مشهورة ، فقد استخدم مجرمو الإنترنت أسلوب الكتابة حتى يحولك الرابط عندما تخطئ فيه إلى مواقعهم واصطيادك.

أي أنهم يسجلون نطاقات مماثلة لتلك الموجودة في المواقع الشهيرة ، مع مراعاة الأخطاء المطبعية الشائعة لدى المستخدمين عند كتابة عناوين URL هذه. وهذه هي الطريقة التي ينتهي بها بك الأمر إلى الدخول إلى صفحة بريد عشوائي تحتوي على برامج ضارة أو التي تعد جزءًا من هجوم تصيد احتيالي.

يريد Microsoft Edge منع المستخدمين من الوقوع في هذا المصيدة بديناميكية جديدة:

عندما تصادف موقعًا به أخطاء إملائية حددناها ، ستظهر صفحة تحذير بينية تشير إلى أنك ربما أخطأت في كتابة الموقع الذي تنتقل إليه وتطالبك بالتحقق من عنوان الموقع قبل المتابعة.

عندما تكتشف Edge هذه المشكلة ، ستظهر لك تحذيرًا ، كما ترى في الصورة أعلاه. لذلك بدلاً من فتح موقع الويب تلقائيًا ، سوف ينصحك بكتابة عنوان URL بشكل صحيح ويمنحك القدرة على الانتقال إلى عنوان URL الصحيح. بهذه الطريقة ، ستلاحظ خطأك في عنوان URL في الوقت المناسب ، قبل أن تقع كضحية .