غير مصنف

معرفة مواصفات الرامات المستخدمة على جهازك

 

معرفة مواصفات الرامات المستخدمة على جهازك

سنسلط الضوء على ذاكرة الوصول العشوائي أو كما نسميها الرامات، حيث سنعرض لكم كيفية معرفة جميع مواصفات الرامات المستخدمة على جهازك واسم الشركة المُصنعة لها سواء كان ذلك على جهاز كمبيوتر ممكساوي أو جهاز لاب توب. بشكل مُختصر وفي خطوة سريعة وسهلة، حيث يمكنك معرفة مواصفات ونوع الرامات بدون إستخدام أي برامج مُساعدة خارجية. 

من ناحية أخرى، فإن ذاكرة الوصول العشوائي ” الرامات ”. تعتبر من أهم الأجزاء الموجودة بأي جهاز كمبيوتر، حيث تعتبر الجزء المسؤول عن سرعة الكمبيوتر بشكل عام، كما أنه من خلال معرفة مواصفات الرامات ونوعها ستتمكن من تحديد الرامات المناسبة لجهازك في حالة كنت تريد زيادة المساحة الكلية لها. الطريقة التي سنعرضها لكم تتيح لك معرفة جميع المواصفات متضمناً ذلك السرعة والشركة المنتجة كما ذكرت والرقم التسلسلي لها وحجمها الكُلي، والطريقة هي عبر موجه أوامر المعروف بإختصار cmd.

في البداية، توجه إلى مربع بحث ويندوز وأكتب cmd وذلك لفتح موجه الأوامر كمسؤول 


بعد فتح موجه الأوامر، قم بنسخ ولصق هذا الكود ثم الضغط Enter

wmic memorychip get manufacturer, capacity, partnumber, speed, memorytype, devicelocator, formfactor

سيعرض لك موجه الأوامر جميع البيانات التفصيلية التي تخص الرامات والشرك المصنعة لها والرقم التسلسلي الخاص بها والسرعة والحجم الكلي

ملحوظة – في حالة كان الرقم الموجود تحت كلمة “MemoryType” هو ” 0 ” كما بالصورة أعلاه، فإن هذا يعني أن ذاكرة الوصول العشوائي ” الرامات ” لديك هي من نوع DDR4، أما في حالة كان هذا الرقم هو ” 24 “، فإن هذا يعني أن الرامات من نوع DDR3.