منوعات

أسئلة ستغير علاقتك بطفلك نحو الأفضل


المزيد من المشاركات

ستعرفك عائلتي في المقال التالي أسئلة ستغير علاقتك بطفلك نحو الأفضل وتساعدك على فهمه وإستيعاب ما يريد لتوطيد العلاقة بينكما.

يرتكب الأهل في الكثير من الأحيان أخطاء كبيرة أثناء تربيتهم لأولادهم خصوصًا في الأسلوب الذي يتبعونه معهم، ومن هنا سنقدم لك 3 أسئلة ستغير علاقتك بطفلك نحو الأفضل !

ما الذي أحتاج تغييره في طريقة تواصلي معه؟

بدلاً من أن تسألي نفسك “لماذا يتعامل طفلي معي بعدائية وكأنني لست أمه”، حوّلي السؤال الى ” ما الذي أحتاج تغييره في طريقة تعاملي معه” الأمر الذي سيساعدك في معرفة ما هي الأمور الخاطئة التي تقومين بها أثناء تعاملك معه واذا كانت طريقتك هي السبب في سلوكه العدواني أو غير اللائق.

لماذا لا أستطيع تحمل هذا السلوك؟

تسألين نفسك” لماذا يُكرر طفلي هذا السلوك وهو يعلم أنه يغيظني “وهذا في حال قام طفلك بأمر طلبت منه عدم القيام به لأكثر من مرة، ولكن بدلاً من هذا، إسالي نفسك ” لماذا لا أستطيع تحمل هذا السلوك” ؟ قد يكون تصرف إبنك طبيعي وغير مُزعج ولكنه يُزعجك لأنك لا تعرفين كيفية التصرف معه بشكل لائق أو لأنك تمرين بأوقات صعبة ولا تتحملين أي سلوك خاطئ.

كيف أستطيع مكافئة نفسي؟

من الطبيعي أن تسأل كل أم سؤال ” لماذا لا يُقدّر كل ما أقوم به من أجله” وهذا عندما تشعر أن التحضيات التي تُقدمها في سبيل أطفالها غير مرئية ولا يتم تقديرها،، ولكن بدلاً من هذا، إسالي نفسك ” كيف أستطيع مكافئة نفسي؟” وتذكري أنك تقومين بأصعب وظيفة في العالم وهي الأمومة التي يجب أن تشعري بالفخر بسببها.

ومن هنا، إليك 7 أسئلة شائعة تطرحها كل أم جديدة!!

رابط المصدر