منوعات

بالفيديو| محمد أبو بكر يوضح عواقب قول “حسبي الله ونعم الوكيل” للمذنب وغير المذنب


01:30 م


الإثنين 21 نوفمبر 2022


المزيد من المشاركات

كتب-محمد قادوس:

أوضح الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، أنه عندما يقول الإنسان” حسبي الله ونعم الوكيل”، فهذا أمر عادي ويجوز للإنسان قولها، مشيرًا على نفسه وقال أنا ممكن أقول دلوقتي حسبنا الله ونعم الوكيل في مي المصورة وفي احمد داغر المخرج؟ فقول حسبنا الله ونعم الوكيل، هذا يكون رفع القضية من قاضي الأرض إلى قاضي السماء، وهو الله-سبحانه وتعالى-.

وطالب الداعية الإسلامي من كل شخص يحبه ان يقول عليه،” حسبنا الله ونعم الوكيل” لأنني لو كنت من أهل خير، فيأتي لي الخير، مؤكدًا أن هذا القول من الممكن أن يأتي للعبد بالرزق والخير ويأتي له بالزوجة الصالحة ويأتي له بالبيت السعيد والهناء وبالذرية الصالحة.

وأضاف أبو بكر عبر برنامجه،” إني قريب” المذاع عبر فضائية،” النهار” بأن العبد عندما يقول” حسبنا الله ونعم الوكيل”، فهذا يكون تفويضا منه إلى الله في تدبير حاله.

وتابع الداعية: لو أن الشخص قال على شخص آخر” حسبنا الله ونعم الوكيل”، فهذه تكون نقل القضية من قاضي الأرض إلى قاضي السماء، فهنا العبد يخاف، لأن هذا عجز من الشخص المظلوم، فإن كان الأمر بخير أتي لي الخير، وإن كان بغير ذلك أتى بغير ذلك.

واستشهد أبو بكر بقول الله-تعالى-في سورة ال عمران،” الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ*فَانقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ”.

رابط المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *