كيف تعرف افضل dns لمنطقتك؟

تتيح لك الإجابة على سؤال كيف تعرف افضل dns لمنطقتك الحصول على رقم DNS مناسب لإصلاح مشكلات اتصال الإنترنت لديك.

إذا كنت تواجه مشكلات تتعلق بسرعة الإنترنت البطيئة أو لديك الكثير من مشكلات الاتصال بالإنترنت، فأنت بحاجة إلى تغيير رقم DNS على جهازك من أجل الحصول على اتصال قوي وسريع للغاية، حيث توجد العديد من أرقام DNS القوية المستخدمة.

كيف تعرف افضل dns لمنطقتك؟

تعرف على إجابة سؤال كيف تعرف افضل dns لمنطقتك عبر موقع مكساوي وما يقدمه لك من الأسطر التالية:

  • لتتمكن من تحديد قوة أي رقم DNS ومعرفة مدى قربه منك، استخدم الأمر tracert في موجه CMD.
  • يمكنك فتح موجه الأوامر بالضغط على الزر Ok.
  • في نافذة RUN CMD، اضغط على O للدخول إلى Windows + R.
  • في موجه CMD، اكتب tracert -d 1.1.1.1 و 1111 هو مثال على رقم DNS ، يجب استبداله برقم DNS لاختبار قوته.
  • يتتبع هذا الأمر عدد الأجهزة التي تم تثبيت حزمة الإنترنت عليها حتى تصل إلى الخادم المحدد، ويوضح الأمر أيضًا مدى سرعة استجابة الخادم.

ويكمن الهدف من البحث عن كيف تعرف افضل dns لمنطقتك هو معرفة قوة الخادم لأنه كلما ابتعدت عن مصدر الخادم واستخدمت الكثير من المعدات لتمرير حزم الإنترنت قبل أن تصل إليك، كلما كان ذلك أضعف، لأنه من الأفضل استخدام مصدر DNS بالقرب منك حتى تتمكن من الحصول على رقم قوي يمنحك كل ما تحتاجه.

كيفية اختيار أفضل خوادم DNS؟

يمكنك من خلال مجموعة من أرقام DNS الشهيرة والمميزة والقوية تحديد افضل الخوادم، وهي على النحو التالي:

خادم OpenDNS؟

أحد أفضل الخوادم التي يمكنك الحصول عليها مرتبط بـ Cisco حيث يوفر هذا الخادم العديد من الخيارات المجانية مثل السرعة العالية والتصفح مع التصفية لحظر المواقع الضارة وغيرها من الميزات الرائعة، وأرقام الخادم كما يلي:

خادم Cloudflare؟

يعتبر من أفضل خوادم DNS التي يمكنك استخدامها، حيث يتميز الخادم بأعلى معايير الخصوصية والأمان بالإضافة إلى مميزاته الممتازة التي تعمل لإيصال المحتوى لأعلى تقييم، ورقمه كالتالي:

خوادم Google العامة DNS؟

يعتبر من أكثر الخوادم موثوقية لأنه يتبع الشركات الكبرى مثل google حيث يكون الخادم مجانيًا تمامًا، في نفس الوقت لديه الكثير من الميزات والخيارات الرائعة، والأهم من ذلك أنها تتميز بمعدل أمان عالٍ بجميع اصداراته، وهنا أرقامه:

أسباب تغيير أرقام DNS

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المستخدمين يبحثون عن أرقام DNS جديدة، وفيما يلي أهم الأسباب:

سرعة الإنترنت البطيئة

يواجه العديد من المستخدمين وخاصة في الدول العربية مشكلة بطء سرعة الإنترنت لأن الخوادم المحلية التي يعتمدون عليها ليست قوية، لذا فإن أحد أسباب البحث عن أرقام DNS جديدة هو بطء سرعة الإنترنت.

المواقع المحظورة

نظرًا لأن بعض مواقع الويب محظورة بسبب بعض قيود السياسة الوطنية، لذلك يبحث العديد من الأشخاص المتأثرين عن رقم DNS جديد يمكنهم من خلاله فتح مواقع الويب المحجوبة.

تصفية المواقع الضارة والإباحية

يبحث العديد من الأشخاص عن تغيير رقم DNS قوي وآمن حتى يتمكنوا من تجنب زيارة مواقع الويب الضارة والخبيثة بصرف النظر عن المواقع الإباحية المحظورة أثناء استخدام أرقام DNS المحمية.

حماية خصوصية الإنترنت

عند استخدام رقم DNS المحمي يكون اتصالك مشفرًا بالكامل ولا يمكن لأي طرف تتبع نشاطك أو الحصول على ملفات التكوين بين جهازك والمواقع التي تزورها، على عكس استخدام DNS العادي.

المسافة الجغرافية وسرعة الاستجابة؟

في الطريق إلى جهازك ستمر حزمة الإنترنت عبر بعض الأجهزة والتي قد تكون موجات الإنترنت أو أجهزة التوجيه أو خوادم الإنترنت، ويشير العامل الجغرافي المذكور هنا إلى عدد الأجهزة التي يجب أن تحتويها حزمة الإنترنت حتى تتمكن من للوصول إلى جهازك ولهذا يوصى بوضع خادم DNS بالقرب منك حتى لا تنخفض سعته أو تقل سرعته.

بينما يبحث الأمر tracert في السرعة بالملي ثانية لكل جهاز أو خادم تمر عبره حزم الإنترنت يمكنك تحديد أقرب خادم DNS من خلال الأمر tracert بعد تحديد موجة من الخوادم عن طريق كتابة الأمر التالي (tracert -d 1.1.1.1).

باستخدام هذا الأمر يمكنك تتبع عدد الأجهزة التي يمكن أن تمر حزمة الإنترنت من خلالها قبل الوصول إلى الخادم 1. 1. 1. 1 ، ويتم ذلك عن طريق استبدال عنوان IP بعنوان DNS الأقرب إليك.

ما هو خادم DNS؟

خادم DNS هو دليل للإنترنت، يحتوي على العديد من عناوين IP العامة المختلفة، ونظرًا لأن عنوان IP هو عنوان رقمي، فمن الصعب على المستخدمين تذكره، ولذلك يقوم خادم DNS بترجمة اسم المستخدم ويكتبه في شريط العنوان. عنوان IP العام.

تستخدم خوادم DNS بروتوكولات وبرامج خاصة للتواصل مع خوادم DNS المختلفة، ولدى مزودي خدمة الإنترنت خوادم افتراضية تقوم تلقائيًا بتوصيلك بالإنترنت، ولكن إذا تعرفت على كيف تعرف افضل dns لمنطقتك وكنت تواجه العديد من المشكلات المتعلقة بالاتصال فبإمكانك استخدام خوادم DNS بديلة لتحصل على سرعة وانترنت أقوى.

الملخص

  • سبق أن أوضحنا أن خادم DNS يملك العديد من عناوين الـ IP المتنوعة، كما وتستخدم بروتوكولات لتتواصل مع الخوادم.
  • إذا كانت لديك بعض المشاكل المتعلقة بالاتصال بالإنترنت فيمكنك الاستعانة بخادم DNS.
  • قد تتغير الأرقام الخاصة بـ DNS نتيجة المواقع المحظورة وسرعة الانترنت وكذلك المواقع الضارة وحماية الخصوصية.
  • يمكنك الحصول على اتصال وسريع بالإنترنت فقط بتغير رقم DNS لرقم أقوى.
  • بعد أن نظرنا في كيفية معرفة أفضل DNS يمكنك الاستعانة بتلك الطرق في اختيار خادم مناسب لك والاستمتاع باتصال انترنت قوى.