صحة

علاج حبوب الوجه، من مطبخك بالخيار والحليب والجلسرينالجمعة 30/ديسمبر/2022 علاج حبوب الوجه، في أسرع وقت، من أكثر الأمور التي تبحث عنها الفتيات، خاصة أن كثيرا ما تفشل الفتيات في إخفاء حبوب الوجه بالمكياج.

علاج حبوب الوجه، في أسرع وقت، من أكثر الأمور التي تبحث عنها الفتيات، خاصة أن كثيرا ما تفشل الفتيات في إخفاء حبوب الوجه بالمكياج، ومعرفة سبب ظهور حبوب الوجه من أهم خطوات العلاج السريع، حتى لا يعاود في الظهور مرة أخرى.

وتفضل الكثير من الفتيات أن يكون علاج حبوب الوجه، من خلال الوصفات الطبيعية، والماسكات التي تعتمد على المواد الطبيعية؛ لأنها لا تضر بالبشرة على المدى البعيد، وتحافظ عليها، وتمدها بالمغذيات التي تحتاجها، على عكس الكريمات والادوية الكيميائية، والتي قد تضر بالبشرة، وتعجل من ظهور التجاعيد.

أطعمة تسبب ظهور حبوب الوجه

حبوب الوجه

وتشير دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن هناك اسبابا لا تتوقعها الفتيات تؤدي إلى ظهور حبوب الوجه، ولذلك يمكن حماية البشرة من ظهور حبوب الوجه، دون اللجوء للكريمات، فقط من خلال التوقف عن تناول هذه الأطعمة والمشروبات وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

منتجات الكافيين

المشروبات الغنية بالكافيين تزيد من دهون البشرة، كما أنها تستنزف المياه من الجسم.

المحليات الاصطناعية

تعتبر المحليات الاصطناعية من المواد الغذائية التي لها تأثير ضار على صحة الجلد، والصحة العامة، ويجب الابتعاد، لأنها تعجل من شيخوخة الجلد.

منتجات الألبان

بعض منتجات الألبان تساهم في تسريع عملية الشيخوخة، كالأجبان على سبيل المثال، والتي ترتبط بظهور حب الشباب في سن المراهقة.

الأطعمة المقلية

الزيوت المستخدمة في الأطعمة المقلية واحدة من أسباب زيادة مشكلات البشرة الدهنية، وزيادة حب الشباب، بسبب زيادة نسبة الزيوت في الجلد.

اللحوم المصنعة

لأنها مليئة بالدهون غير المشبعة والدهون المشبعة أيضا، والمواد المضافة والمواد الحافظة، وكلها مواد سيئة للبشرة، وللصحة بشكل عام.

الطعام الحار

الأطعمة الغنية بالتوابل الحريفة تؤدي إلى تلف أنسجة الجلد، لا سيما إذا كانت تحتوي على مواد مضافة ومواد حافظة.

المعجنات

تحتوي المعجنات على نسبة عالية من مواد التحلية الاصطناعية والسكر، وكل من هذه المكونات تضر بالجلد، وتعجل بظهور التجاعيد بالجلد.

الأطعمة الدهنية

الأطعمة الدهنية هي السبب الرئيسي لكل مشكلات البشرة الدهنية للصغار والكبار، فتناولها بكثرة يؤدي إلى ظهور البثور والدمامل في الجلد.

الشيكولاتة

تؤثر الشيكولاتة على الجلد بسبب محتواها من السكر.

وصفات لعلاج الحبوب

99519be6ae.jpg
حبوب الوجه وعلاجها

وتقدم خبيرة التجميل والموضة نجلاء شمس، في السطور التالية، علاج حبوب الوجه، والموجود في كل مطبخ، لعمل ماسكات طبيعية لا تضر بالبشرة، فإلى جانب أنها تخلص من حبوب الوجه، فهي ترطب البشرة وتمنحها النضارة.

ماسك الخيار والجلسرين

يتكون من مهروس خيارتين وملعقة دقيق وملعقة جلسرين تخلط مع بعضها ثم توضع على الوجه، وتترك نصف ساعة، وتزال بالماء الفاتر الممزوج بالملح؛ بنسبة ملعقة ملح لكل لتر من الماء.

 

ماسك الحليب والبيض

يتكون من بياض بيض وملعقة حليب وملعقة عسل نحل، تخلط مع بعضها جيدا، وتوضع على الوجه، وتترك لمدة 15دقيقه، ثم تزال بالماء الفاتر.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مكساوي وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي السابق ذكرة.