منوعات

الماتشا تعزز وظائف الدماغ وفوائد صحية أخرى مذهلة!

تسألين عن فوائد الماتشا الصحية؟ بالإضافة على كونها مفيدة في تعزيز وظائف الدماغ، هناك المزيد من الفوائد الرائعة تقرأينها في هذه المقالة.

كشفت دراسات حول الماتشا ومكوناتها عن مجموعة متنوعة من الفوائد، مما يدل على أنه يمكن أن تساعد في حماية الكبد، تعزز وظائف الدماغ وحتى المساعدة في إنقاص الوزن.
فيما يلي أعدد لك أهم الفوائد الصحية لشاي الماتشا، وكلها تستند إلى العلم.

1. تعزز ظائف الدماغ

لقد ثبُت أن الماتشا تحسّن الانتباه والذاكرة ووقت رد الفعل. تحتوي أيضًا على مادة الكافيين و L-theanine، التي يمكن أن تحسّن العديد من وظائف المخ.

2. غنية بمضادات الأكسدة

تحتوي على كمية مركزة من مضادات الأكسدة والتي قد تقلل من تلف الخلايا وتمنع الأمراض المزمنة. في الواقع، وفقًا لأحد التقديرات، فإن عدد بعض أنواع الكاتيكين في الماتشا يزيد بنسبة تصل إلى 137 مرة عن الأنواع الأخرى من الشاي الأخضر.

3. قد تساعد في حماية الكبد

أظهرت بعض الدراسات أن شاي الماتشا يمكن أن يمنع تلف الكبد ويقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد. ومع ذلك، هناك حاجة لدراسات إضافية للنظر في الآثار على البشر في عموم السكان.

4. قد يساعد في الحماية من السرطان

وجدت الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات أن المركبات الموجودة في شاي الماتشا قد تمنع نمو الخلايا السرطانية. تحديدًا بفضل غناها بمادة epigallocatechin-3-gallate (EGCG) ، وهي نوع من الكاتيكين ثبت أن لها خصائص قوية مضادة للسرطان.

5. قد تعزز صحة القلب

تشير الدراسات إلى أن الشاي الماتشا يمكن أن يقلل من العديد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب. قد يساعد أيضًا في منع أكسدة كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، وهو عامل أساسي للوقاية من أمراض القلب.

6. تساعد في خسارة الوزن

تظهر بعض الدراسات أن مستخلص الشاي الأخضر يساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون، وكلاهما قد يساعد في إنقاص الوزن.

أخيرًا، يأتي شاي الماتشا من نفس نبات الشاي الأخضر، ولكن نظرًا لأنه مصنوع من الورقة بأكملها، فإنه يحتوي على كميات هائلة من الفوائد الصحية. والجدير ذكره، أنها سهلة التحضير، لذا يمكنك دمجها بسهولة في نظامك الغذائي وإضفاء نكهة إضافية على يومك.