منوعات

3 علامات تطمئنك أن ربنا راضٍ عنك.. يكشف عنها عمرو خالد


11:06 ص


الثلاثاء 17 يناير 2023


المزيد من المشاركات

كتب-محمد قادوس:

كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، عن أقوى 3 علامات تطمئن العبد إن ربنا راض عنه، مشيرًا إلى أن كل العباد يرغبون في حب الله لهم، وعلى العبد ان يتخيل ان ينادى في السماء ويقول الله يا ملائكتي انا راض عن عبدي فلان، وعلى العبد ان يتخيل ان يكون من القصودين بالآية التي ورده في سورة التوبة،” رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ”.

وأضاف خالد عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: أن العبد الذي يكون الله تعالى راض عنه سيفوت في الحديد ويكون مطمئنا وسعيدا في الدنيا والآخرة، مشيرًا إلى الثلاث علامات، هي:

1ـ هل انت راض عن ربنا وقدره، منوها إلى ان الامام الشافعي رأى رجلا يطوف حول الكعبة ويقول يا رب ارض عني، فقال إذا انت رضيت فهو راض.

2ـ إذا وفق الله عبده لطاعة، فإذا رأى العبد نفسه ان حابب يذكر الله، ولو رأى نفسه انه يريد ان يصلي ركعتين في الليل، ولو رأى ان الدعاء حبيب إلى قلبه، ناصحًا العبد بالطاعة.

3ـ لو الله استخدم عبده، أي لو رأيت نفسك تفعل شيئا للمساكين وللأيتام، وإطعام الطعام وبالإصلاح في الأرض.

وأوضح الداعية الإسلامي أنه لو العبد وجد في نفسه شيئا من الثلاثة أمور له ان يفرح، ولو معه الثلاثة أشياء فيكون هو حبيب إلى الله تعالى.

رابط المصدر